أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الكاف.. رسمياً.. تأجيل كأس أمم إفريقيا إلى يناير 2022.. وكأس المحليين تقام في 2021

قرر الكاف ، في أعقاب اجتماع اللجنة التنفيذية بالاتحاد اليوم الثلاثاء. تأجيل كأس أمم أفريقيا والتي كان من المقرر إقامتها في يناير 2021 إلى يناير 2022 ،بعد استحالة إتمام مباريات التصفيات، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد ، فيما ستُقام بطولة كأس أفريقيا للمحليين في يناير 2021.

وأجلت المباريات المتبقية من تصفيات كان 2021 ، بسبب جائحة كورونا. ومن المرتقب أن يعلن الاتحاد الأفريقي بشكل رسمي خلال الساعات القادمة ،عن جميع المواعيد الجديدة لمنافسات كأس أمم أفريقيا وبطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية. يذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ” كاف ”قرر إقامة مباريات الدور قبل النهائى لمنافسات دوري أبطال إفريقيا بالكاميرون والكونفيدرالية بالمغرب، بنظام مباراة واحدة وليس الذهاب و الإياب.

وبعد قرار الاتحاد الدولي (فيفا) يوم الخميس القاضي إلغاء جميع مباريات المنتخبات في سبتمبر/أيلول المقبل في كل المناطق ما عدا أوروبا وأميركا الجنوبية، أصبحت خيارات الاتحاد الأفريقي لإتمام التصفيات المؤهلة لكأس الأمم 2021 وتهيئة الأجواء للبطولة التي سيشارك فيها 24 منتخبا محدودة جدا.

ورغم أنه تتبقى أربع جولات في التصفيات، وأنه يمكن ترتيبها في أكتوبر/تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني، فإن هذا سيعني تأجيل انطلاق تصفيات كأس العالم 2022 على مستوى المجموعات.

معظم بطولات الدوري الأفريقية تتوقف عادة في منتصف الموسم لإفساح المجال أمام إقامة كأس الأمم.

وفي وقت سابق قال مسؤول بارز في الكاف طلب عدم الكشف عن هويته أنه توقع  ” تأجيل كأس الأمم الأفريقية لمدة 12 شهرا”، في حين قال الأمين العام للكاف عبد المنعم باه للصحفيين الأسبوع الماضي إن الموعد الحالي هو أفضل خيار للبطولة.

 

 

 

مستخدم بمقهى يحصل على إكراميات بقيمة 80 ألف دولار

 

اضف رد