panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

اعتقال العقل المدبر في قضية “حمزة مون بيبي”

في تطوّر جديد بقضية حساب “حمزة مون بيبي”، قرر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش، مساء اليوم الثلاثاء متابعة الحقوقي محمد المديمي رئيس المكتب التنفيذي للمركز الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب، في حالة اعتقال بعد مجموعة من الشكايات.

ويأتي اعتقال “محمد المديمي رئيس المكتب التنفيذي للمركز الوطني لحقوق الإنسان” بعد ثلاثة أشهر من اعتقال مصمّمة الأزياء عائشة عياش التي كانت تقيم في دبي، وتم جلبها عبر “الانتربول” والتحقيق معها، لتنكشف الكثير من الحقائق عمن يقف خلف الحساب، إذ ذكرت اسم الإعلامي المغربي المقيم في الولايات المتحدة الأميركية سيمو بنبشير، والذي صدرت في حقه أيضاً مذكرة جلب، وفق ما ذكرت الصحف المغربية. ويتوقّع المتابعون أن يصدر خلال الأيام المقبلة أمرٌ باعتقال دنيا بطمة.

وقالت تقارير، أن النيابة العامة استمعت زوال اليوم للمديمي، وأحالته على قاضي التحقيق الذي قرر متابعته في حالة اعتقال، من أجل مجموعة من التهم الثقيلة.

ويتعلق الأمر بتهم تشمل الوشاية الكاذبة، ومحاولة النصب، وإهانة موظفين عمومييين اثناء أداء واجبهما، وإهانة هيئة منظمة، وتوزيع ادعاءات ووقائع لأشخاص، والتشهير بهم.

وبرز اسم محمد المديمي كونه المحرك الرئيسي لقضية حساب “حمزة مون بيبي” المتخصص في التشهير وابتزاز الفنانين والفنانات ورجال أعمال مغاربة داخل المغرب وخارجه، التي وجهت فيها اتهامات ثقيلة لكل من المغنية المغربية المثيرة للجدل دنيا بطمة وأختها ابتسام وعائشة عياش وعدد آخر من المتهمين والمتهمات الذين يقبع عدد منهم في سجن الأوداية بمراكش، بينما يتابع آخرون، ومن بينهم دنيا بطمة، في حالة سراح.

وكانت دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام تحاولان تجاهل التهمة الموجّهة إليهما بالوقوف خلف الحساب والتحقيق معهما في عرض الأزياء ونشر صورهما عبر “إنستغرام” مع إغلاق خاصية التعليقات.

 

 

 

 

 

 

المغرب يجلي رعاياه العالقين بتركيا: وصول 302 مسافر مطار مراكش ويلتزم الصمت عن موافقته فتح الحدود مع الإتحاد الأوروبي !؟

 

اضف رد