panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

أخبار عن منع “قناة ميدي 1” الزميل الصحفي ”يوسف بلهيسي“ من تقديم الأخبار

بسبب عمله كصحفي ومحلل وله شعبية على منصات التواصل الاجتماعي في المغرب، تعرض يوسف بلهيسي للمنِْع من ممارسة أي نشاط عام أو نشاط إعلامي بما في ذلك ممارسة مهنة الصحافة وتقديم الأخبار والنشرات والبرامج الحوارية، على قناة ميدي1 تيفي.

وقالت مواقع محلية أن السبب الرئيسي لمنع الزميل يوسف بلهيسي من تقديم نشرات الأخبار والبرامج الحوارية من القناة، بسبب التفاعل الكبير الذي حققه على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي فايسبوك، خلال جائحة كورونا، بعدما ساهم في تنوير الرأي العام وتزويده بالمعلومات واستضافة شخصيات وزارية مثل تزيز الرباح، الأمر الذي أثار حفيظة جهات مجهولة، ناهيك عن الحسابات الضيقة داخل القناة بين قطبين اثنين .

ويشار أن الجامعة الوطنية للصحافة والإعلام والإتصال قد عبرت الأسبوع الماضي عن تضامنها مع نضالات شغيلة ”ميدي1تي في“ للحفاظ على الحقوق ومكتسباتها، وعلى شروط عمل لائقة، ومن أجل الحق في العمل في شروط تحقق الكرامة.

وأوضح بيان  أنه:”على إثر قرار مكتب نقابة مهنيي ميدي1تي، بتنظيم أشكال احتجاجية ضد سلسلة من القرارات المجحفة للرئيس المدير العام، مع حملالشارة للتعبير على رفض الشغيلة لهذه القرارات، ومطالبة الرئيس بالتراجع عليها، وبفتح حوار هادف وبناء مع المكتب النقابي، فإن المكتب الوطني للجامعة الوطنية للصحافة والإعلام والإتصالالمنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل يعبر عن تضامنه الكامل مع شغيلة ميدي1 وميدي1تي. ومع نضالها المشروع ضد ضرب مكاسبها، ومن أجل الحق في العمل في شروط تحقق الكرامة“.

وأيد المكتب النقابي المطالب في الحفاظ على كافة حقوق الموظفين الإعلاميين، المادية والمعنوية، مع مطالبة الرئيس المدير العام بفتح حوار بناء ورصين مع المكتب النقابي الذي ما فتئ يبرهن على مسئوليته ورصانته، من خلال الدفاع على حقوق الشغيلة ورفع كل التحديات بالعمل الجاد والمسؤول في ظروف غاية في الصعوبة.

 

 

 

 

 

انتكاسة المحاكم الإدارية أسبابها وخطورتها.

 

 

اضف رد