panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

لأول مرة منذ تفشي كورونا.. ترامب يرضخ للضغوط ويرتدي الكمامة

واشنطن – ارتدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كمامة، السبت، خلال زيارة لمنشأة طبية عسكرية خارج واشنطن حيث التقى بجنود مصابين وموظفي الخطوط الأمامية بالقطاع الصحي وذلك رغم تجنبه في السابق وضع الكمامة علناً حتى في ظل انتشار وباء فيروس كورونا.

وتعد هذه المرة الأولى التي يظهر فيها ترامب مرتديا الكمامة منذ وصول فيروس كورونا المستجد للأراضي الأميركية في يناير/كانون الثاني الماضي.

وطبقا لبيانات جامعة جونز هوبكنز، فقد توفي أكثر من 140 ألف أميركي بالفيروس، بينما وصل عدد المصابين به إلى أكثر من 3 ملايين أميركي.

وفي الوقت الذي ارتدى فيه الكمامة معظم رؤساء وقادة دول العالم، كان ترامب يرفض وضعها حتى زار مركز والتر ريد الطبي العسكري، في خطوة رآها بعض الخبراء “محسوبة بدقة وتحفظ ماء وجه الرئيس الذي رفض أن يرتدي الكمامة من قبل”.

وكان ترامب قد فرض في 11 مايو/أيار الماضي على كل العاملين في البيت الأبيض من مسؤولين وإداريين وحراس أمن، ارتداء كمامة الوجه، في إجراء احترازي لمواجه انتشار فيروس كورونا المستجد، وألزم زوار البيت الأبيض بارتدائها كذلك.

وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض قبيل زيارته للمنشأة الطبية: “أعتقد أنه عندما تكون في مستشفى خاصة في هذا الموقع بالتحديد حيث تتحدث مع كثير من الجنود وأناس في بعض الحالات قد خرجوا للتو من غرف العمليات، أعتقد أنه سيكون شيئاً عظيماً أن ترتدي كمامة”.

وسار ترامب داخل المنشأة أمام وسائل الإعلام مرتدياً كمامة زرقاء لسلاح البحرية مزينة بختم رئاسي ذهبي.

وحث كبار مسؤولي الصحة العامة على استخدام الكمامات لإبطاء انتشار الفيروس الذي أودى بحياة أكثر من 134 ألف أمريكي.

وارتفع عدد الإصابات الجديدة بمرض كوفيد-19 الناجم عن الإصابة بالفيروس بواقع 69 ألف حالة، الجمعة، وذلك في ثالث زيادة قياسية يومية على التوالي.

وتجاوز عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في الولايات المتحدة 3.26 ملايين حالة، وفق وكالة رويترز للأنباء.

 

 

 

 

 

المغرب: انخفاض في عدد الإصابات بفيروس كورونا

 

اضف رد