أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

رقم صادم عن عدد الوفيات بكورونا بأميركا اللاتينية تجاوز تسجيل 72 ألفا و150

محمد القندوسي

ارتفع عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا بدول أمريكا اللاتينية والبحر الكرايبي إلى أزيد من 150 ألف حالة وفاة خلال أمس الأربعاء.

وحسب تقرير أعدته وكالة فرانس بريس استنادا لمصادر رسمية، فقد أظهرت الإحصاءات الأخيرة، أن معدل الوفيات جراء كوفيد ـ 19 ، ارتفع بشكل رهيب في البرازيل، باعتبار أن أكثر من نصف العدد المذكور سجل ببلاد السامبا الذي تفشى فيها الوباء بشكل كبير.

ووفق ذات المصدر، فقد بلغ العدد الإجمالي للمصابين بكوفيد-19 في أميركا اللاتينيّة والبحر الكاريبي 3,540,060 شخصاً، توفي منهم 151,022 شخصاً، ما يجعلها ثاني أكثر منطقة في العالم تضرّراً بالوباء الفتّاك بعد أوروبا (203,793 وفاة.)

وسجّل الجزء الأكبر من وفيات أميركا اللاتينية في البرازيل. وتعد البرازيل البلد الثاني الأكثر تضررا بالفيروس في العالم، حيث تم تسجيل 72 ألفا و150.

وأصبحت المكسيك الرابعة عالميا، إذ سجّلت 35006 وفيات، وهو عدد أكبر من ذاك الذي أعلنته إيطاليا. كما تواجه البيرو (11870 وفاة) وتشيلي (6979 وفاة) تفشيا واسعا للوباء على أراضيهما.

وتم تسجيل أكثر من 3 ملايين و37 ألف إصابة في أميركا اللاتينية، لتصبح المنطقة خلف الولايات المتحدة وكندا، وقد سجلتا معا أكثر من 3 ملايين و400 ألف إصابة.

ويشير بعض الخبراء إلى أن الحصيلة الفعلية للوفيات في أميركا اللاتينية أعلى من تلك المسجّلة رسميا.

 

 

 

 

 

العثماني يفرض على جميع أعضاء الحكومة ومختلف المسؤولين قضاء صيف 2020 داخل الوطن لإنعاش السياحة الداخلية !

 

 

 

اضف رد