panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

71% من الأسرة المغربية لا تنوي السفر في عطلة الصيف بسبب فيروس كورونا وضنك العيش !؟

يحاول معظم الموظفين والعمال المغاربة تأجيل عطلاتهم السنوية وسط جائحة كورونا حتى تتحسن الأوضاع ويتمكنوا من الاستمتاع بالتنقل والسفر لاحقاً، ولكن هل هذه الخطوة صائبة خلال هذه الأوقات العصيبة؟

الرباط – كشفت المندوبية السامية للتخطيط أن 71.5 في المائة من الأسر المغربية لا تنوي السفر خلال العطلة الصيفية (7 أسر من أصل 10)، وذلك بسبب قلة الإمكانيات.

وأوضحت نتائج البحث الوطني الذي أجرته المندوبية حول “تطور سلوك المغاربة خلال جائحة كورونا”، أن هذه النسبة ترتفع إلى 80 في المائة في صفوف القرويين، مقابل 67.3 في المائة في صفوف الحضريين.

وأشارت المندوبية أن السبب الأول لعدم الرغبة في السفر، هو قلة الإمكانيات بنسبة 39.4 في المائة، ثم عدم الاعتياد على السفر خلال عطلة الصيف بنسبة 26.1 في المائة، و 36 في المائة لدى القرويين، و 38.3 في المائة لدى السكان الأكثر فقرا.

وبحسب المندوبية فإن الخوف من “كورونا” يشكل أحد الأسباب للرغبة في عدم السفر خلال العطلة الصيفية بنسبة 15.3 في المائة، وترتفع هذه النسبة إلى 21.1 في المائة لدى الأسر الفقيرة، و 31.2 في المائة عند الأسر التي يرأسها شخص دون مستوى تعليمي عالي.

في حين عبرت ربع الأسر 26.1 في المائة عن رغبتها في السفر عند انتهاء الجائحة، وتصل هذه النسبة إلى 13 في المائة في صفوف 20 في المائة من الأسر الأكثر فقرا، و 45 في المائة عند الأسر الأكثر ثراء.

 

 

 

 

 

 

 

رسميا.. إعادة مباراة الرجاء البيضاوي والدفاع الحسني الجديدي

 

اضف رد