panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغرب يشرع في اجلاء العاملات الفلاحيات بالحقول الإسبانية

كشفت السفارة المغربية بإسبانيا انطلاق برنامج إجلاء أكثر من 7 الاف من النساء العاملات المغربيات الموسميات في الفلاحة في إقليم هويلبا الإسباني وذلك ابتداء من يوم أمس السبت.

وأوضح بيان للسفارة المغربية، أنه سيتم تخصيص ستة ناقلات بحرية لنقل العاملات المغربية من الديار الإسباني لارض الوطن.

وحسب مصادر إعلامية إسبانية، فإن الدفعة الأولى من العاملات المغربيات العالقات في هويلفا، التي سيتم إعادتها نهاية الأسبو الجاري إلى المغرب، وتتكون من 1200 عاملة، وقد أجريت لهن جميعا فحوصات فيروس كورونا المستجد، واتضح أن جميعهن سالمات من الفيروس.

شرع المغرب في إعادة 7100 من العاملات المغربيات الموسميات في الزراعة في إقليم "هويلبا" في إسبانيا،عبر 6 بواخر وفرتها…

Publiée par Mohamed Ouamoussi sur Dimanche 19 juillet 2020

ووفق ذات المصادر، فإن هذه العملية هي أضخم عملية إجلاء للرعايا في العالم، نظرا للأعداد الكبيرة من العالقين الذين سيتم إعادتهم دفعة واحدة على متن السفينة، في حين أن إجمالي العائدين الذين سيتم إعادتهم في هذا الإطار يفوق 7 آلاف شخص.

وأشارت المصادر ذاتها، أن الرحلات البحرية المخصصة لإعادة العاملات المغربيات العالقات في هويلفا، ستنطلق من ميناء هويلفا مباشرة نحو ميناء طنجة المتوسط دون توقف، وفي كل رحلة بحرية سيفوق عدد العائدات ألف عاملة مغربية.

ولهذا الغرض، تم إجراء اختبارات “بي.سي.أر” والاختبارات المصلية، المتاحة من قبل السلطات الإسبانية، لفائدة جميع العاملات المغربيات الموسميات، بغية الحفاظ على صحتهن مع احترام الشروط اللازم مراعاتها عند عودتهن إلى المغرب.

يذكر أن أزيد من 80 عاملة موسمية مغربية في وضعية هشة، لا سيما من اللواتي يعانين من مشاكل صحية والحوامل أو المرضعات، كن قد استفدن في 27 يونيو الماضي من رحلة خاصة للعودة.

 

 

 

 

اضف رد