panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الهيني : صرخة العالقين في المدن ..رسالة لوزير الداخلية

بقلم محمد الهيني

ان قرار وزيري الداخلية والصحة، أقل ما يقال عنه أنه مشوب بالشطط في استعمال السلطة،  وغير حكيم ورزين ومتسرع وغير إنساني بالمرة الا يمكن الانتظار لغاية الاحد المقبل بعد العيد. 

ندعوكم لإعادة النظر  وسحب القرار لأنه يضرب السلم الاجتماعي وقد يهدد النظام العام، لأنه لا يمكن  تنفيذ قرار بعد أربع ساعات من صدوره. 

التوقيت غير مناسب ومجموعة من المواطنين عالقين بعيدا عن أسرهم، وتم تغليطهم بتصريحات رئيس الحكومة بالسفر والسياحة فوجدوا أنفسهم عالقين بمدن غير مدنهم، أنها مأساة تحيلنا على أزمة توقيت القرارات الادارية وما تخلفه من ضحايا. 

المهم أن رئيس الحكومة، قال للمواطنين سافروا وسيحوا في الأرض والفنادق لتصبحوا عالقين وضحايا القرارات والتصريحات الطائشة، فمتى يتم إصلاح الوضع وإعادة النظر في القرار المشحون في الزمن الخاطئ.

وفي البيان المشترك لوزارتي الداحخلية والصحة، قال، “أخذا بعين الاعتبار للارتفاع الكبير، خلال الأيام الأخيرة، في عدد الإصابات بفيروس كورونا بمجموعة من العمالات والأقاليم، وبناء على خلاصات التتبع اليومي، والتقييم الدوري لتطورات الوضعية الوبائية بالبلاد، وفي سياق تعزيز الإجراءات المتخذة للحد من انتشار هذا الوباء، فقد تقرر ابتداء من الأحد 26 يوليو عند منتصف الليل، منع التنقل انطلاقا من أو في اتجاه مدن طنجة، تطوان، فاس، مكناس، الدار البيضاء، برشيد، سطات ومراكش”.

ويستثنى من هذا القرار الأشخاص ذوي الحالات الطبية المستعجلة، والأشخاص العاملين بالقطاع العام أو الخاص والمتوفرين على أوامر بمهمة مسلمة من طرف مسؤوليهم، مع شرط الحصول على رخص استثنائية للتنقل مسلمة من طرف السلطات المحلية.

وأضاف البيان “تجدر الإشارة إلى أن هذا المنع لا يشمل حركة نقل البضائع والمواد الأساسية التي تتم في ظروف عادية وانسيابية بما يضمن تزويد المواطنين بجميع حاجياتهم اليومية”.

فوضى بالطريق السيار وبالمحطات الطرقية بعد “منع التنقل “..أزمة كورونا هي النقطة التي أفاضت كأس فشل حكومة العثماني

 

اضف رد