panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

بعد رفض تجديد تعاقده – السعودية تقرر معاقبة أزارو “الأسد المغربى” بوضعه في القائمة السوداء للاعبين ومنعه اللعب مدى الحياة

بعد أن قرر وليد أزارو مهاجم الأهلى المعار للاتفاق السعودى رفض تجديد تعاقده مع نادي الاتفاق السعودي بسبب طلب إدارة الاتفاق منه تخفيض راتبه خلال فترة توقف نشاط كرة القدم.

قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم، معاقبة المهاجم المغربي وليد أزارو، بوضعه ضمن القائمة السوداء للاعبين، لمنع أندية المملكة، من التفاوض معه، بعد رفضه تمديد عقده مع فريق الاتفاق إلى نهاية الموسم، الفريق السعودي الخسران.

ومنع الاتحاد السعودي أي ناد من أندية الدوري بالتعاقد مع وليد أزارو بداية من الموسم المقبل 2020/2021 وما يليه من مواسم مقبلة بسبب أزمته مع نادي الاتفاق.

وأعلن الاتحاد السعودي في بيان رسمي أنه تلقى خطابا من نادي الاتفاق، بشأن رفض اللاعب تمديد تعاقده مع النادي لاستكمال الموسم الحالي بعد فترة التوقف بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وسيكون المهاجم المغربي أول المحترفين الأجانب الذين يشملهم قرار اتحاد القدم السعودي بمنع أي فريق في السعودية من التفاوض أو الدخول في عقد جديد مع أي لاعب غير سعودي، يرفض تمديد عقده حتى تاريخ الانتهاء الجديد للموسم الجاري.

وكان أزارو قد غادر إلى المغرب، بعد أن رفض تمديد عقده مع الاتفاق، لعدم تلبية إدارة النادي طلبه بإلغاء تخفيض 50 في المئة من رواتبه الشهرية خلال الفترة التي كانت فيها الأنشطة الرياضية متوقفة بسبب فيروس كورونا.

وانضم المغربي إلى نادي الاتفاق، خلال فترة الانتقالات الشتوية، في يناير الماضي، قادما من الأهلي المصري، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري.

وشارك أزارو مع الاتفاق في 8 مباريات، وأحرز 3 أهداف وصنع هدفا وحيدا خلال منافسات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين قبل توقفه، في مارس الماضي بسبب الوباء.

وأعلن اللاعب أنه رفض تجديد تعاقده مع الاتفاق بسبب طلب الاتفاق منه تخفيض راتبه خلال فترة توقف نشاط كرة القدم.

أزارو تمكن من تسجيل 18 هدفًا احتل بها صدارة هدافى الدورى 2018 وأصبح الهداف التاريخى للاعبين الأجانب الذين ارتدوا القميص الأحمر، وأصبح وليد أزارو أول لاعب مغربى يفوز بلقب هداف الدورى المصري، عبر تاريخه، كما أصبح ثانى لاعب عربى غير مصرى بعد اليمنى على محسن الذى فاز باللقب موسم 1960 – 1961.

وبات أزارو سابع لاعب أجنبى يفوز بلقب هداف الدورى المصرى، بعد اليمنى على محسن والنيجيرى جون أوتاكا والأنجولى فلافيو أمادو “مرتين”، والغانى إرنست بابا أركو، والنيجيرى بوبا منسواه، والغانى جون أنطوى.

 وليد أزارو أفضل مهاجم أجنبى تسجيلاً للأهداف فى موسم واحد فى تاريخ الدورى المصرى منذ انطلاق المسابقة موسم 1948-1949، بالتساوى مع النيجيرى جون أوتاكا لاعب الإسماعيلى والذى سجل 17 هدفًا موسم 1999-2000، والأنجولى أمادو فلافيو مهاجم النادى الأهلى السابق، والذى سجل نفس العدد من الأهداف موسم 2006-2007

ورحل وليد آزارو من الأهلى للاتفاق السعودى فى يناير الماضى لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة، لكن السويسرى رينيه فايلر المدير الفنى للأهلى رفض عودة اللاعب مُجدداً للفريق بعد انتهاء الإعارة.

وخاض أزارو 7 مباريات مع نادى الاتفاق السعودى بدورى المحترفين بواقع 499 دقيقة، سجل خلالها 3 أهداف فقط وصنع هدفا وحيدا.

وجاءت أهداف وليد أزارو فى شباك الفيصلى وأبها، بواقع هدفين بشباك أبها وهدف وحيد فى شباك الفيصلي، بينما جاء الهدف الوحيد من صناعة أزارو، فى شباك فريق الحزم، خلال مباراة انتهت بفوز الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ولم يتمكن أزارو من التسجيل فى 5 مباريات خاضها مع الاتفاق، أمام الأهلى والوحدة والحزم والهلال والشباب.

وتلقى المهاجم المغربى عدة عروض من أندية خليجية، من بينها الاتفاق السعودى الذى أبدى رغبته فى شراء اللاعب نهائياً بجانب عروض أوروبية من فرنسا وبلجيكا وأخرى، ويفاضل المهاجم المغربى بين هذه العروض لاختيار الأفضل، مُستتغلاً توقف النشاط الرياضى عالمياً بسبب “جائحة” كورونا.

 

 

اضف رد