أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

“سعوديون من القصيم” أهل الكرم والجود.. أكرموا وفادة رحالة مغربي قطع 37 ألف كلم وصولاً إلى السعودية

هناك لحظات تمر بالإنسان يصعب على الحروف أن تعبر عنها وتتقازم الكلمات والعبارات أن تفيها حقها، بل لا أبالغ إن قلت إنّ كاميرات المحترفين، وسنبات المشهورين، وتغريدات المبدعين، وحديث المفوّهين، ومقالات المثقفين تعجز أن تقول لنا وتنقل تفاصيل المشهد الذي لا يمكن أن يُمحى من الذاكرة.

لقد تجلّت في مقطع شريط فيديو الذي حمل شعار (تراحم .. تفريج كربة) شخصية سعوديين من القصيم التي جمعت خصال الخير كلها، المحبة والوفاء، الكرم والجود، التواضع والتلطف، يتوج ذلك ويطرزه تحفيز وتشجيع بالفعل والقول مادياً ومعنوياً ومن منطلق ديني وإنساني ووطني، فلك الإخوة الأشقاء في المملكة العربية السعودية أجزل عبارات الشكر، وأعبق كلمات الثناء والتقدير.

فيديو مؤثر جداً جداً جداً،شاب مغربي ترك المملكة المغربية الشريقفة في عام 2017 وتوكل على الله ثم على دراجة هوائية في طريقه إلى مكة المكرمة للحج ووصل وسيحج السنة القادمة بأذن الله.

 كرم وأصالة السعوديين أقسم بالله ما حد من خارج #السعودية يقدر يتخيلها، أقشعر شعر بدني.عاشوا

تجلت في هذه الحملة المباركة الشخصية القصيمية السعودية بكرمها، بسجيتها وطبيعتها المتفائلة الفرحة، بتكاتفها وتعاونها الذي لا يعرف للنخوة والمساعدة حدا، بحبها لصنائع المعروف وتسابقها في ميادين البذل والعطاء.

وتحدث ياسين خلال زيارته للجمعية عن الرحلة واستكشافه القارات والثقافات، مشيرا إلى أن مدينة الدار البيضاء كانت نقطة انطلاقه وبدأها سيرا على الأقدام، موضحا أن أول دولة زارها هي موريتانيا، ومن ثم السنغال، وفي العاصمة دكا قرر شراء دراجة هوائية توجه خلالها نحو غينيا وساحل العاج.

وعن أصعب المخاطر التي واجهته أثناء رحلته، قال إنه خلال زيارته لغانا، وأصيب فيها بمرض الملاريا الذي كاد يودي بحياته، ثم استمر في رحلته، متوجها إلى نيجيريا التي صادف وصوله إليها صيامه أول رمضان خارج المغرب، فيما تعرض لحادثة سير واستكمل رحلته، إذ زار الكاميرون وجنوب أفريقيا، وفيها سرقت دراجته ليقتني دراجه أخرى لاستكمال مسيرته.

وتابع: مازالت رحلتي مستمرة في البلد المضياف المملكة العربية السعودية، وبعدها سأتوجه نحو عدة دول خليجية، وستستمر رحلتي في آسيا، وأتمنى تسلق أعلى قمة في العالم في جبل إيفرست، مضيفاً أن رحلته دامت ثلاث سنوات وستستمر نحو 6 سنوات، موجها في ختام حديثه الشكر والتقدير لمدير الجمعية الدكتور يعقوب البشاوري ومنسوبيها.

 

اضف رد