أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

رسمياً.. مواعيد نصف نهائي دوري الأبطال الأفريقي والكونفدرالية

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) رسميا، اليوم الإثنين، عن مواعيد استئناف البطولة الكونفدرالية.

وأكد كاف” في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، أن لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد الأفريقي، أقرت الجدول المعدل لمسابقات الأندية، في ظل الآثار الناجمة عن جائحة كورونا، التي تسببت في توقف النشاط الكروي في العديد من دول وقارات العالم.

وتقام مباراتا نصف النهائي بنفس النظام الذي تم الاستقرار عليه وهو مباراة واحدة وليس ذهاب وإياب مثل دوري أبطال إفريقيا.

وحدد كاف يوم 22 من شهر سبتمبر موعدا لمباراتي نصف نهائي الكونفدرالية بملعب “مُركب محمد الخامس” بالدار البيضاء، ويشهد اليوم ذاته مباراة نصف النهائي الأخرى بين نهضة بركان وحسنية أغادير المغربيين، وتقام على ملعب “مولاي عبدالله” في الرباط، وستقام المباراة النهائية يوم 27 سبتمبر المقبل، على ملعب “مولاي عبدالله” بمدينة الرباط، على أن تقام كل المباريات بدون حضور الجماهير.

وقررت لجنة الطوارئ، عودة نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، إلى نظامه القديم، بعد انسحاب الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، من استقبال المربع الذهبي.

وأكد “كاف” في بيانه، أنه تماشياً مع مبادئ العدالة وتكافؤ الفرص، تقرر عدم إقامة المباريات بنظام المربع الذهبي سواء في مصر أو المغرب، حيث تمثل أنديتهما أطراف الدور نصف النهائي، لذا تقرر إقامة دور نصف النهائي بنظام الذهاب والإياب، وحددت لجنة الطوارئ، موعد مباراتي الذهاب يومي 25 و26 سبتمبر المقبل، بالمغرب، حيث يلتقي الوداد مع الأهلي، والرجاء ضد الزمالك.

وتقرر إقامة مباراتي الإياب يومي 2 و3 أكتوبر المقبل، في مصر، ولم يحسم الاتحاد الأفريقي، قرار اللعب بدون جمهور أو بحضور جمهور محدود خلال هذا الدور.

وعن المباراة النهائية، قررت لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد الأفريقي، أنها ستقام على أرض محايدة في حالة تأهل فريق من مصر وآخر من المغرب، وبالتالي سيجري فتح باب التقدم لاستضافة المباراة للاتحادات الأعضاء باستثناء مصر والمغرب لاستضافة النهائي الذي سيقام من مباراة واحدة.

وسيكون على كل اتحاد راغب في استضافة المباراة النهائية، التقدم بملف الطلب متضمناً ملعب المباراة والضمان الحكومي اللازم في موعد أقصاه 17 أغسطس الجاري، وأكد بيان الكاف، أنه في حالة تأهل فريقين من مصر أو فريقين من المغرب للمباراة النهائية، ستقام المباراة سواء في مصر أو المغرب على الترتيب، في موعد مقترح أحد يومي 16 أو 17 أكتوبر المقبل.

 

 

 

 

 

 

 

اضف رد