أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

بالفديو..عــاجـل: إغلاق محطة القطار الرباط المدينة بشكل مفاجئ.. والمسافرون يحتجون

وتفاجأ الممواطنون صباح اليوم الإثنين  بإقدام السلطات المحلية بالعاصمة الرباط بإغلاق محطة القطار المدينة  في وجه حركة المسافرين، بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورون، بدون سابق إنذار، الأمر الذي دفع العديد منهم إلى الاحتجاج في على أعوان السلطة على إغلاق محطة القطار الرباط المدينة في وجه الوافدين إليها والراغبين في المغادرة منها.

وفوجئ عدد كبير من المواطنين، لاسيما الموظفين منهم، لدى وصولهم إلى محطة القطار الرباط المدينة بأبوابها المغلقة، ما دفعهم  إلى الاحتجاج، إلى أن فتحتها لهم إدارة المحطة.

 واحتج عدد من المسافرين على الإغلاق المفاجئ، واحتج عدد منهم في غياب أي توضيح رسمي لحيثيات القرار.

وحسب شهود عيان، فإن محطة القطار الرباط المدينة، كانت قد أغلقت، أيضا، الأسبوع الماضي، قبل العيد، إذ اضطر المسافرون إلى استعمال محطة الرباط أكدال.

وأصدرت وزارتي الداخلية والصحة  قرار إغلاق مدن طنجة وتطوان وفاس ومكناس والدار البيضاء وبرشيد وسطات ومراكش، في ظرف أقل من 6 ساعات، الأمر الذي دفع العديد منهم إلى السفر على وجه السرعة إلى مدنهم قبل إغلاق الطرقات في وجوههم والتحول إلى عالقين، قبيل أيام قليلة فقط من عيد الأضحى.

وتفاجأ المغاربة مساء الأحد بإعلان قرار إغلاق مدن طنجة وتطوان وفاس ومكناس والدار البيضاء وبرشيد وسطات ومراكش، في ظرف أقل من 6 ساعات، الأمر الذي دفع العديد منهم إلى السفر على وجه السرعة إلى مدنهم قبل إغلاق الطرقات في وجوههم والتحول إلى عالقين، قبيل أيام قليلة فقط من عيد الأضحى.

وفي أول تعليق له على قرار وزارتي الداخلية والصحة المثير للجدل، أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، خلال بث مباشر خاصة بتنظيمه الحزبي على المنصات الاجتماعية، أن القرار جاء لتفادي نقل العدوى من المدن المذكورة، التي تعرف اتساعا في رقعة انتشار الوباء، إلى المدن الصغيرة والقرى، حيث عدد الإصابات قليل جدا.

 

 

اضف رد