panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

السعودية تستخدم الكلاب في كشف مصابي كورونا

الرياض – كشفت الجمارك السعودية، أمس الأحد، أنها تستخدم “بايلو”، أحد الكلاب المدربة، في كشف الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقالت عبر حسابها في تويتر، إن “بايلو نجح في الكشف عن إصابات كورونا من خلال حاسة الشم”، مشيرة إلى أن “الوسائل الحية ستكون عاملاً مساعداً في التعرف على المصابين بالوباء، تزامنا مع استئناف عمل المنافذ الجمركية على مستوى الرحلات الدولية، التي كانت قد توقفت في مارس أذار الماضي”.

وأوضح مدير المركز الوطني للوسائل الحية بالجمارك السعودية، “عبدالله السلوم”، أن العمل قائم حاليًا على تدريب عدد من الوسائل الحية، من فصائل معينة ذات قدرات فائقة على الاكتشاف والتعرف على فيروس كورونا.

ولفت “السلوم”، وفق “العربية”، إلى أنه “بالتعاون مع المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها، أظهرت نتائج التدريب إيجابيةً تجاوزت 80%”.

وأوضحت الجمارك السعودية أن هذه الفصائل لديها “قدرة على شم الرائحة على بُعد 40 قدم تحت الأرض، مع امتلاكها لأكثر من 125 مليون حاسة شم، إضافة إلى رشاقتها ولياقتها العالية”.

وكانت الإمارات قد سبقت الكثير من الدول، في الاستفادة من تجربة الكلاب البوليسية، لتعزيز  الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد.

وأكملت السعودية مراسم الحج، لهذا العام، بنجاح، وإن كان بعدد أقل من المعتاد. وهي تستعد الآن، لاستقبال موسم العمرة.

وبحلول يوم الاثنين، تجاوز عدد الإصابات المسجلة بكورونا في المملكة، 280 ألف أصابة، إلى جانب ما لا يقل عن  2940 حالة وفاة. 

اضف رد