panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc
الصورة تعكس الاهمال والاستخفاف بأرواح اللبنانيين

سبب انفجار بيروت الكبير أكياس الأمونيوم نيترات..الصورة تعكس الاهمال والاستخفاف بأرواح اللبنانيين !؟

بيروت – حدد كل من الرئيس اللبناني ميشال عون، ومدير الأمن العام اللبناني سبب الانفجار الهائل الذي ضرب مرفأ بيروت، الثلاثاء، وأسفر عن سقوط عشرات القتلى ومئات الجرحى.

وقال عون في تصريحات نشرها حساب الرئاسة على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: إنه “من غير المقبول” أن تكون شحنة من نترات الأمونيوم تقدّر بنحو 2750 طناً موجودة منذ 6 سنوات في مستودع من دون إجراءات وقائية، وتوعد “بإنزال أشد العقوبات” بالمسؤولين عن ذلك.

في تغريذو قال أحد النشطاء على موقع تويتر ، يدعة أحمد . م . ياسين،  لمن يسأل عن سبب الإنفجار، هناك فجوة في العنبر ١٢، قررت إدارة مرفأ بيروت تلحيم الفجوة بالنار منعًا للإنفجار، في الصورة أدناه عمّال الصيانة وأكياس الأمونيوم نيترات من حولهم، توفي العمال وإنفجر المخزون. الصورة تعكس الاهمال والاستخفاف بأرواحنا.. ٢٧٥٠ طن مواد شديدة الانفجار  

حين تتعرض نترات الأمونيوم إلى حرارة عالية، أو صدمة كبيرة، تتفكك تلك المادة إلى نيتروجين، وأكسجين، وماء. ينشر ذلك التفاعل حرارة كبيرة، ويؤدي لحدوث سلسلة من التضاغط والتخلخل ما يُحدث موجة انفجارية مُدمرة تتناسب شدتها مع كمية المادة المستخدمة في التفجير.

وارتفع عدد ضحايا انفجار مرفأ بيروت مساء أمس الثلاثاء إلى 78 قتيلا و4000 جريح بينهم أفراد من قوات حفظ السلام الدولية.

وأعلن وزير الصحة العامة حمد حسن في تصريح له مساء أمس الثلاثاء أن “عدد الشهداء في الانفجار الذي هز بيروت وصل إلى 78 شهيدا، مضيفا أن الجرحى باتوا 4 آلاف”.

ولا يزال عشرات الأشخاص في عداد المفقودين جراء الانفجار.

 

 

 

 

إعلان بيروت مدينة “منكوبة” أكثر من 78 قتيلا وأكثر من 4000 جريح

 

اضف رد