panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

ارتفاع قياسي في عدد الاصابات اليومي بفيروس كورونا في المغرب 1283 إصابة

سجلت ​المملكة المغربية​ 1283 حالة إصابة جديدة بمرض كوفيد-19 يوم الأربعاء، وهي زيادة يومية قياسية للمرة السابعة هذا الشهر، و365 حالة شفاء، و18 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وكشفت وزارة الصحة، خلال الإيجاز الصحافي اليومي حول الوضعية الوبائية، أنّ الحصيلة الثقيلة لإصابات كورونا في المغرب تمركز 94 % منها في خمس جهات، تمركز ربعها في جهة الشمال، وذلك بتسجيلها 322 إصابة.

وأوضح منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، معاد لمرابط، في تصريح صحافي، أن الحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 28 ألف و500 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي، ومجموع حالات الشفاء التام إلى 19 ألفا و994 حالة بنسبة تعاف تناهز 70,2 في المائة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 435 حالة.

وبخصوص الحالات النشطة التي لازلت تتلقى العلاج في مختلف مستشفيات المملكة، فقد بلغ عددها حسب الوزارة8071 حالة، من بينها 108 حالة حرجة.

وبعد اجراء التحليلات المخبرية الخاصة بالكشف عن ‘كورونا’ تم استبعاد 21278 حالة، ليبلغ ⁩مجموع الحالات المستبعدة 1.333.050 حالة، حسب الوزارة الوصية.

ودعت وزارة الصحة المواطنات والمواطنين الى المزيد من الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

 

 

 

 

 

 

الحكومة تفرض قيوداً جديدةً على ” طنجة وأصيلة وفاس” بسبب ارتفاع فى إصابات كورونا

 

اضف رد