panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغربية لمياء اشيابري تطلق مبادرة لصناعة “باروكات” شعر لمرضى السرطان

تستعد الموديل وخبيرة التجميل السيدة ”لمياء اشيابري” المعروفة ب miss__lamoy لإطلاق مبادرة إنسانية للتبرع ببروكات شعر مستعار لصالح مرضى السرطان بالمغرب.

وتقول السيدة لمياء اشيابري، أن فكرة هذه المبادرة كانت مطروحة لدي منذ مدة، وهي بادرة تُعنى بجمع وصنع شعر مستعار لمرضى السرطان، وهدفها هو رسم البسمة على وجوه بعض المصابين بهذا المرض الخبيث، الذين يعانون من آثار نفسية ومعنوية بالغة السوء إثر فقدان شعرهم ، وأضافت، هي لفتة إنسانية غرضها الدعم النفسي للحالات التي فقدت شعرها جراء خضوعها للعلاج الكيميائي والإشعاعي.

تعتزم لمياء اشيابري إطلاق هذه المبادرة من خلال صفحتها على الانستغرام miss__lamoy لاستثمار قوة وسائل التواصل الاجتماعي للمساهمة في نشر الوعي بهذه القضية ومثلها من القضايا الإنسانية، وكذا لإنشاء صندوق للتبرع بخصلات الشعر استعدادا لصناعة الباروكات وفق معايير وشروط خاصة.

ويزداد عدد مرضى السرطان المتكفل بهم في المغرب ليصل إلى 200 ألف مصاب بهذا الداء، كما أن عدد الإصابات بدوره يعرف تناميا مضطردا، حيث يتم تسجيل 40 ألف إصابة بالسرطان كل سنة في البلاد، وفق آخر إحصائيات كشفت عنها وزارة الصحة المغربية.

وبحسب الأرقام الرسمية، فإن النساء يتصدرن عدد المصابين بالسرطان في المغرب، حيث يأتي سرطان الثدي على رأس قائمة السرطانات بنسبة تصل إلى 36 في المائة، ويأتي سرطان عنق الرحم في المرتبة الثانية بنسبة 11.2 في المائة، في حين يحل سرطان الغدة الدرقية في المرتبة الثالثة بـ8.6 بالمائة، وسرطان القولون والمستقيم رابعاً بـ5.9 في المائة.

 

 

 

 

 

 

فيم: اتجاوزت الحياة حلوة 800 ألف الفنانة اليمنية بلقيس فتحي تغني مغربي‎

 

اضف رد