panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

إيطاليا تستعيد “أطول قارب شراعي في العالم” من تونس بـ 32 مليار

تونس –سلمت تونس، السلطات الإيطالية يختا على ملك رجل الأعمال الروماني غابرييل دي بونو المتهم بجرائم مالي وضريبية في إيطاليا.

وكان القضاء الإيطالي قد أصدر حينها قرارات لتجميد ممتلكات وأموال رجل الأعمال، لكنها لم تتمكن من حجز اليخت بعد إبحاره إلى وجهة غير معلومة، وإثر عملية تقصي دقيقة تم العثور على اليخت في ميناء بنزرت.

وبعد سنوات من البحث والتقصي، تمكنت السلطات الإيطالية من استعادة أطول قارب شراعي في العالم من تونس، علمًا أن تاريخه صنعه يعود إلى عام 1920.

وتعود ملكية القارب «لولوورث»، الذي تناهز قيمته نحو 10 ملايين يورو ويبلغ طوله 46 مترًا، إلى رجل الأعمال الإيطالي غابرييل دي بونو، الذي يحاكم في إيطاليا بتهم تتعلق بالتهرب الضريبي والتحايل وإنشاء شركات وهمية.

وقالت تقارير إعلامية إيطالية، الإثنين، أن قوات الحرس البحرية «دي فينانزا» تمكنت من جلب القارب، الذي كان راسيًا في ميناء مدينة بنزرت التونسية، إلى ميناء جيتا في مقاطعة لاتينا جنوب وسط إيطاليا التابعة لإقليم لاتسيو، وذلك بالتعاون مع السلطات التونسية.وأشارت إلى أن محققين في العاصمة روما قد تمكنوا، بعد تحريات طويلة، من رصد موقع القارب الشراعي في أبريل الماضي في بنزرت، ونجحوا من خلال الشرطة الدولية (الإنتربول) في وضعه تحت سيطرة ومراقبة السلطات التونسية، حتى تمت استعادته.

يذكر أن اليخت Lulworth، يعدّ الأطول في العالم حيث بلغ طوله 46 مترا ومساحته 1300 متر، فيما بلغ سعره 10 ملايين يورو أي حوالي 32 مليار من المليمات.

 

 

 

 

” اوجاع قطاعات الصحة في زمن الجائحة”

 

اضف رد