panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

اشكالية اعفاء وزير الصحة لمندوب ابن سليمان الدكتور عشاق بوشعيب

بقلم : ذة/الشافعي غيثة.

من المتعارف عليه جدا في مختلف الأوساط الإدارية أن مندوب وزارة الصحة يكون متصرفا وناذرا ما تجد متصرفا حاصلا على الدكتوراة في العلوم الإنسانية أو الاجتماعية أو القانونية مندوبا لهذه الوزارة وحيث أن عقدة الطب تغري بعض الوزراء فانهم كانوا يعينونهم من المعارف او الاقارب او المنتمون لنفس لحزب كما كان في عهد الهاروشي والخياري وياسمينة والوردي والدكالي .

اما الوزيران إبن الشيخ والخياري كانا يفضلان المتصرفين عن غيرهم، والا فما معني أن يوجد متصرفين أفضل منه علما وحنكة وتكوينا وتجربة يهمشون ويعينون أقل منهم وبالنيابة لأهداف ما ؟.

فقد ورد علينا مقرر اعفاء لمندوب الصحة بابن سليمان جهة الدار البيضاء اسطات – و قيل بطلب منه تم اعفاءه، وهو الأمر الذي استعصي على الفهم في هذه الظروف التي تمر منها البلاد في زمن جاءحة عدوى داء كورونا فيروس كوفيد 19 الذي أصبح يسقط بسببه اليابس والأخضر من البشر وسواء كانت له المناعة أو لم تكن – وسواء كان من الفئات النشيطة أم من الفءات الضعيفة .

وكما هو معلوم ان مندوبية ابن سليمان هي المندوبية الصحية التي قام عليها الإختيار بأن تحتضن المرضى المصابون بخطر الإصابة بالمرض في المنطقة الشمالية.

وابن سليمان هي من المندوبيات المهمةالتي لا تتراوح ميزانيتها اكثر من 800 مليون وتنفق على الديون والوفاء بعقود الصفقات المبرمة مع المناولين والاغيار.

ان بيت القصيد هو الإعفاء من المنصب في ظروف خاصة واستثناءية ، فمن كان يظن أن المندوب هو من سيطلب الإعفاء من المنصب المندوب أم المديرية الجهوية التي تعاني الي حدود اليوم من أكبر نسبة من المصابين بداء كورونا ومن نسبة الوفيات ومن العزل الصحي .

-اذن من كان يستهدف راس المندوب الشاب اليافع… ضعف الإمكانيات وقلة الحيلة أم الخوف من الداء الخطير والقاتل في زمن الحرب ضد كورونا دون الاحساس بالم المجتمع .

علي اي عامل الزمن هو الذي سيجيبنا عن اسباب الإعفاء وأشياء اخري مثل الرجل المناسب في المكان المناسب ……

 

 

اضف رد