panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغرب يطلب مسبقا ملايين الجرعات من بين 20 دولة طلبت مليار جرعة من اللقاح الروسي لكورونا

أكد رئيس الصندوق السيادي الروسي، كيريل ديمترييف، أمس الثلاثاء، بعد إعلان روسيا اليوم التوصل إلى لقاح ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، أن المملكة المغربية من بي 20 دولة أجنبية، ضمنها إيطاليا السعودية إسبانيا والمغرب طلبت مسبقا مليار جرعة من اللقاح الروسي ضد “كوفيد-19″، مشيرا إلى أن المرحلة الثالثة من التجارب تبدأ الأربعاء.

وفي تغريذة على موقع “الفايسبوك” لـ عبد الرحيم منار السليمي ، حيث قال فيها ” حسب بعض المواقع ،صرح رئيس الصندوق السيادي الروسي ان مجموعة من الدول ،من بينها المغرب ،طلبت مسبقا ملايين الجرعات من اللقاح الروسي .”

حسب بعض المواقع ،صرح رئيس الصندوق السيادي الروسي ان مجموعة من الدول ،من بينها المغرب ،طلبت مسبقا ملايين الجرعات من اللقاح الروسي .

Publiée par Abderrahim Manar Slimi sur Mardi 11 août 2020

وأوضح رئيس الصندوق المشارك في عملية تطوير اللقاح أن الإنتاج الصناعي سيبدأ في شتنبر.

 من جهته، أعلن رئيس الصندوق السيادي الروسي كيريل ديمترييف أن 20 دولة أجنبية طلبت مسبقا “أكثر من مليار جرعة” من اللقاح الروسي، مشيرا إلى أن المرحلة الثالثة من التجارب ستبدأ الأربعاء، موضحا أن الإنتاج الصناعي سيبدأ الشهر المقبل.

وقال ديمترييف إن اللقاح أُطلق عليه تسمية “سبوتنيك في” (Sputnik V)، تيمّنا باسم القمر الصناعي السوفياتي، وهو أول مركبة فضائية وضعت في المدار، أما حرف “V” فيمثل أول حرف من كلمة لقاح في عدة لغات أجنبية.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين -في وقت سابق الثلاثاء – تسجيل اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا، لتصبح بذلك روسيا أول دولة في العالم تسجل رسميا لقاحا لكورونا.

وقال بوتين -خلال اجتماعه مع أعضاء الحكومة الروسية- إن اللقاح الروسي يعمل بفعالية ويولد مناعة مستدامة لدى المطعمين، مشددا على أن اللقاح اجتاز جميع الاختبارات اللازمة، كما أكد أن إحدى بناته تلقت التطعيم.

وقال الرئيس الروسي “حسب علمي اليوم صباحا لأول مرة في العالم تم تسجيل لقاح مضاد لفيروس كورونا. أعلم أن اللقاح يعمل بفعالية ويولد مناعة قوية. وأكرر أن اللقاح اجتاز جميع الاختبارات الضرورية”.

ورغم إعلان بوتين أن إحدى بناته تلقت التطعيم باللقاح الجديد لبث مزيد من الطمأنينة بشأن سلامته، عبرت السلطات الصحية الأميركية عن شكوكها إزاء طرح اللقاح الروسي بهذه السرعة.

وقال الأمين العام لهيئة الصحة الأميركية أليكس آزار في تصريح صحفي من تايوان إن الأهم هو نجاعة وسلامة اللقاح قبل أن تكون أول من ينتجه.

 

 

 

 

 

المغرب يسجل أكبر ارتفاع يومي في حصيلة الإصابات بكورونا 1499 إصابة في 24 ساعة

 

اضف رد