panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

كوشنير تطبيع العلاقات بين السعودية وإسرائيل أمر حتمي..حكام الخليج يتجهون إلى تنصيب “دحلان مكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس”

بعد يوم واحد فقط  على اعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتفاقية سلام بين اسرائيل والإمارات لوح مستشاره بإمكانية تطبيع العلاقات بين الرياض وتل أبيب.

قال كبير مستشاري الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​، جاريد كوشنير، إلى أن “تطبيع العلاقات بين السعودية وإسرائيل أمر حتمي”!؟.

وبحسب القناة الـ13 الإسرائيلية صرح صهر ومستشار الرئيس ترماب، جيرارد كوشنير: أن هناك احتمالات كبيرة، لأن تتوصل دولة عربية أخرى، الاتفاق سلام مع إسرائيل، بعد الإمارات.

وكان ترامب أعلن أمس في بيان مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد أن إسرائيل والإمارات توصلتا إلى اتفاق لإقامة علاقات رسمية بينهما على أن يؤدي هذا الاختراق التاريخي كما وصفه ترامب إلى دفع عملية السلام في الشرق الأوسط.

ورأي محللون إسرائيليون، أن الاتفاق الذي عارضته كل من السلطة وإيران فقط، سيكون فاتحة لتطبيع العلاقات الإسرائيلية العربية، خصوصا مع دول الخليج.

وتوقع بعض المحلل الإسرائيليين، أن هناك احتمالات كبيرة، لأن تعلن البحرين، أو عمان، خلال الأشهر القادمة، عن التوصل الى اتفاق سلام، وتطبيع العلاقات مع إسرائيل.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن السلطة الفلسطينية قررت سحب سفيرها من الإمارات، احتجاجا على توقيع اتفاق السلام مع إسرائيل، الذي وصفه أبو مازن بانه طعن بالظهر.

وقال موقع والا، صباح اليوم الجمعة، إن السلطة الفلسطينية وإيران تشجبان الإتفاق بين إسرائيل والإمارات، مقابل ترحيب رسمي من مصر والبحرين وعمان.

من جهتها قالت محللة الشؤون العربية في صحيفة “يديعوت أحرونوت”، سمدار بيري، إن حاكم الإمارات وولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، ومعه ولي عهد السعودية محمد بن سلمان، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وملك البحرين حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، يخططون لتغيير قيادة السلطة الفلسطينية، وتنصيب محمد دحلان، مكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

 

 

المصدر : المغرب الآن ومواقع التواصل 

 

 

اتفاق تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل 100 في %.. وإسرائيل تؤكد ان الضم قائم والفلسطينيون طعنة في الظهر

 

اضف رد