panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

رغم إصابة 85 لاعباً بكورونا.. الدوري المغربي لكرة القدم على طريق الاستئناف !!

يبدو الدوري المغربي لكرة القدم تحت تهديد موجة ثانية من فيروس كورونا، وذلك بإصابة 85 لاعباً بفيروس طكورونا حتى الآن، وتأجيل 4 مباريات، بسبب إصابة عدة لاعبين من فرق مختلفة بفيروس كورونا.

يراقب المسئولون على الأندية الوطنية لكرة القدم بخوف تكاثر الحالات الذي يعكس أيضا ارتفاع جديد لعدد الإصابات في البلاد، وذلك بتنسيق مع السلطات، تم تأجيل حتى الآن أربع مباريات عن الدورة العشرون بسبب إصابة عدة لاعبين من فرق مختلفة بفيروس كورونا، وذلك على بعد 10 دورات من نهاية منافسات البطولة. 

❌❌❌❌❌❌كورونا تضرب من جديد الدوري الإحترافيقررت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، تأجيل مباراة الفتح الرياضي أمام…

Publiée par ‎Ilyas ElBattahi – إلياس البطاحي‎ sur Mardi 11 août 2020

ومن بين الأندية المتضررة، هناك عدت فرق من أندية الدرجة الأولى، أخرها فريق الكوكب المراكشي، قبله فريق النادي القنيطري والمغرب الفاسسي واتحاد طنجة والرجاء البيضاوي والوداد البيضاوي.

🔴⚪️كشفت نتائج التحليلات الطبية التي قام بها لاعبو الكوكب المراكشي والطاقم التقني والاداري والطبي يوم الثلاثاء الماضي ،…

Publiée par KACM – Kawkab Athletic Club Marrakech sur Samedi 15 août 2020

رغم تسجيل 85 إصابة حتى أمس السبت بفيروس كورونا داخل صفوف الأندية الوطنية سواء المصنفة في الدرجة الأولى أو الثانية للبطولة الاحترافية المغربية، إلاّ أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم متشبتة بالمضي قدما في مواصلة  منافسات الدوري المغربي، وذلك عقب احتتام اجتماع المكتب المديري للجامعة، الخميس الماضي، بقرار دعمها ومواكبتها للأندية الممارسة التي تسجل حالات مصابة بالفيروس داخل صفوفها، مع تذكيرها بالالتزام بتطبيق البروتوكول الصحي المعتمد.

مصير البطولة!في ظل التطوّرات الأخيرة والتي نبّهنا إليها أخيرا، سيستمر الضغط في الارتفاع على المكتب الجامعي برئاسة فوزي…

Publiée par ‎Amine Moutabar – محمد أمين متبار‎ sur Vendredi 14 août 2020

أثار قرار الجامعة بإستئناف البطولة الوطنية رغم إصابات العديد من اللاعبين جدلاً واسعاً في الوسط الرياضي المغربي، بسبب اللامبالات للمسئوليين عن كرة القدم الوطنية في غياب تام وعجز للوزارة الوصية التي يرى البعض أن الجامعة المغربية لكرة القدم خط أحمر ! ؟.

وشهدت أندية الدرجة الأولى أكبر عدد من الإصابات بما مجموعه 52 حالة إصابة؛ نال فريق اتحاد طنجة نصيب الأسد منها بعد تسجيله منذ عودته للمنافسات 33 حالة إصابة للاعبيه في مختلف الفئات العمرية إلى جانب بقية الأطقم.

وسجلت أندية الدرجة الثانية 33 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث كان فريقا المغرب الفاسي والاتحاد البيضاوي الأكثر تأثرا بعد تسجيل كلي الفريقين عشر حالات إصابة مؤكدة.

ودفع ارتفاع عدد حالات الإصابة بكورونا داخل الأندية الوطنية العديد من متتبعي الكرة المغربية للتساؤل حول مصير البطولة الاحترافية بقسميها الأول والثاني، إلا أن المسؤولين على الكرة الوطنية يواصلون لحدود الآن تدبيرهم للمباريات وبرمجتها بشكل عاد.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة الصحة، أعلنت عودة البطولة الوطنية لكرة القدم  انطلاقا من نهاية شهر يونيو الماضي، وذلك بعد تهييئها لبروتوكول صحي وللعديد من التدابير بغية الحفاظ على السلامة الصحية للرياضيين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، إلا أن الأسابيع القليلة الماضية شهدت أخبارا غير سارة بعد إعلان العديد من الأندية الوطنية عن إصابة بعض أفرادها بالفيروس.

وتشهد المملكة المغربية منذ أسبوعين ارتفاعا في الاصابات وقد احصى أكثر من ألف إصابة يوميا (1776 السبت).

وحذرت منظمة الصحة العالمية الخميس من المنحى التصاعدي للاصابات.

وبدأ المغرب رفع الحجر في يونيو عقب ثلاثة أشهر من الإغلاق الصارم.

ولا تزال حدود البلد مغلقة حتى إشعار آخر، ما أدى إلى أزمة غير مسبوقة في قطاع السياحة الحيوي.

وأفاد بيان رسمي، بتعزيز عمليات الرقابة الصحيّة في هذه الوجهة السياحية وإغلاق بعض الأحياء كليا أو جزئيا لاحتواء انتشار الفيروس.

 
 
المصدر : المغرب الآن ومواقع التواصل

اضف رد