أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

“سماتشو”: لي فرّط يكرّط، والفالطا بكبّوط !!!

” سماتشو ” تطرح سؤالاً هاماً حول مراسلة وزارة الداخلية لرؤساء الإدارات والمؤسسات العمومية لإخضاع الموظفين الموجودين في عطلة لفحص كورونا، 48 ساعة قبل استئناف العمل!

الرباط- على صعيد نقابة “سماتشو”، نتساءل اليوم: ماذا سيقوم به كل من “خالد كويزة”، المدير المركزي لمديرية الموارد البشرية والشؤون المالية والوسائل العامة بقطاع الإسكان وسياسة المدينة، و”هند المسطاسي”، المديرة المركزية لمديرية الموارد البشرية والوسائل العامة بقطاع إعداد التراب الوطني والتعمير، التابعان لوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة للتنزيل الصحيح والجدي على أرض الواقع للتعليمات الأخيرة الرامية إلى “إخضاع الموظفين الموجودين في عطلة لفحص كورونا، 48 ساعة قبل استئناف العمل”!

ومن سيتحمل مصاريف التحاليل الطبية لفحوصات كوفيد-19؟!! وسيكون من العار أن يتحملها الموظف بطريقة غير مباشرة إن تم إجبار جمعيتي الأعمال الاجتماعية للقطاعين بتحمل مصاريف هذه الفحوصات كما تم الفعل سابقا بالنسبة لإجراءات وقائية أخرى..

والمديران المركزيان السالفان الذكر، يتحملان إلى جانب مديري الوكالات الحضرية، ومديري مؤسسات التعليم والتكوين التابعة للوزارة، ومديري شركات العمران، نتائج كل تهاون أو تقاعس أو تغافل أو تراخي في السهر على حسن القيام بهذه الفحوصات الأولية قبل استئناف عمل كل موظفي ومستخدمي الوزارة.. وفي حالة حدوث، بؤرة وبائية لا قدر الله، داخل مصلحة من مصالح الوزارة من جراء تهاون الإدارة في اتخاذ الإجراءات اللازمة، فلن تتنازل “سماتشو” عن الدفع إلى اتخاذ قرار استقالة المسؤول عن المديرية، دون متابعات أخرى تقتضيها ظروف وخطورة الحال الناتج عن عدم أخذ الأمور بالجدية اللازمة.. ولنا عودة لهذا الموضوع لمتابعة حسن تطبيق التعليمات والإجراءات..).

جاء قرار وزارة الداخلية، تنفيذا للمرسوم رقم 2.20.526 الصادر في 17 ذي الحجة 1441 (07 اغسطس 2020) بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي وباء كورونا المستجد “كوفيد-19″، وتبعا لمنشوري وزير الإقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة رقم 2020/01 المؤرخ في 16 مارس 2020 في شان التدابير الوقائية من خطر انتشار وباء كورونا بالإدارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية والمقاولات العمومية ورقم 2020/04 المؤرخ في 22 ماي 2020 المتعلق بإجراءات وتدابير العمل بالمرافق العمومية بعد رفع حالة الطوارئ الصحية.  

 

 

1276 إصابة و35 وفيات إضافية.. أعلى معدل لكورونا يُقرب المغرب من تخطي الف وفاة

 

اضف رد