panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

ارتفاع عدد المصابين بـ«كورونا» في المغرب إلى 60 ألف مؤشر على فشل الإجراءات الوقائية المشددة!!

بالرغم من ابقاء الحكومة المغربية، على العديد من الإجراءات الوقائية المشددة، لمنع تفشي فيروس “كورونا”، إلا أن استمر تسجيل الإصابات وبأعداد مرتفعة بالفيروس  ذيلو ضهر غشت الجاري، الذي لا تزال موجته الثانية تضرب أربع دهات المملةو بشدة.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، عن تسجيل 1567 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الأخيرة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 60ألف و56 حالة.

وأوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، محمد اليوبي، في تصريحه الصحافي اليومي، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن ارتفع إلى 44 الف و618 حالة، بعد تماثل 1569 حالة جديدة للشفاء، في حين بلغ عدد حالات الوفاة 1078 ، بعد تسجيل حالة واحدة جديدة،26 حالة. وبذلك، أصبحت نسبة الوفاة تنخفض بـ1.8 في المائة، ونسبة الشفاء ترتفع لتصل إلى 74.3 في المائة.

وكشف اليوبي، بلغ مجموع الحالات الصعبة والحرجة الموجودة حاليا بأقسام الإنعاش والعناية المركزة يصل إلى 198 حالة، منها 41 تحت التنفس الاصطناعي-الاختراقي تتوزع على جهة الدار البيضاء-سطات (18 حالة)، وجهة مراكش آسفي (7)، وجهة فاس-مكناس (9)، وجهة الرباط-سلا-القنيطرة (3)،وجهة طنجة-تطوان-الحسيمة (حالتان)، وحالة واحدة بكل من جهة درعة-تافيلالت والجهة الشرقية.

 

 

 

 

    اضف رد