panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

مستشار الأمن القومي الإسرائيلي المغربي الأصل من أبوظبي: جئنا هنا لتحويل الرؤية إلى واقع معاش

ألقى رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي بن شبات كلمة باللهجة المغربية هنأ فيها، كلاً من إسرائيل والإمارات بعد وصول أول رحلة طيران مباشرة من إسرائيل للإمارات اليوم (الاثنين).

أشرف بن شبات، رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، على اطلاق اول رحلة جوية مباشرة من تل أبيب الى أبو ظبي، ذو الأصول المغربية الأمازيغية من مدينة أكادير (جنوب المملكة).

 

وقال بن شبات، في كلمة باللغة العربية من مطار أبوظبي «وصلنا هنا لتحويل الرؤية إلى واقع»، داعياً دولاً أخرى «للمشاركة معنا في صنع السلام من أجل شعوب المنطقة». وأضاف «علينا تعزيز القواسم المشتركة لتغيير الواقع».

وحطت في أبوظبي اليوم أول رحلة تجارية بين إسرائيل والإمارات كانت انطلقت من مطار بن غوريون بالقرب من تل أبيب وعلى متنها وفد إسرائيلي أميركي، بعد نحو أسبوعين من الإعلان عن اتفاق تطبيع العلاقات.

وأعلن الوفد الإسرائيلي في أبوظبي، مساء اليوم الاثنين، اجتماع رئيس الوفد الإسرائيلي، رئيس مجلس الأمني القومي مائير بن شبات مع نظيره الاماراتي مستشار الأمن القومي الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان.

وذلك بحضور وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان والمستشار الخاص بالرئيس الأميركي جاريد كوشنر ومستشار الأمن القومي الأميركي روبرت أوبريان في قصر الشيخ طحنون في أبوظبي.

كما ويحضر الاجتماع المبعوث الأميركي الخاص للمفاوضات آفي بيركوفيتش والمبعوث الأميركي الخاص بالملف الإيراني بريان هوك والسفير الأميركي لدى الولايات المتحدة جون راكولتا ومدير عام وزارة الخارجية ألون أوشبيز وآخرين.

ويأتي الاجتماع على خلفية اعلان الخارجية الإسرائيلية، اليوم الإثنين، إن محادثات جارية من أجل تبادل فتح السفارات بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل.

والإمارات العربية المتحدة هي أول دولة خليجية تطبع العلاقات بشكل كامل مع إسرائيل، في خطوة جاءت في أعقاب مؤشرات على التقارب في السنوات الاخيرة بينها استقبال فرق رياضية إسرائيلية والسماح لوزراء إسرائيليين بالتحدث في مؤتمرات.

وألمح رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، إلى أن إسرائيل تقيم علاقات غير رسمية مع دول عربية أخرى، قائلا “هناك الكثير من الأشياء التي لا يمكنني الحديث عنها حتى الآن لكنني أعتقد أنه سيتم الكشف عنها بمرور الوقت. يمكنك أن ترى التغييرات بنفسك في السنوات الأخيرة. لقد التقيت والتقي بالعديد من القادة من العالم العربي، والاجتماعات غير المعلنة. نحن نناقش فتح خطوط جوية وبعثات”.

 

 

 

 

اضف رد