panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

جدل فيسبوكي واسع بسبب “تحريف”منشطة بـالقناة الأولى آية قرآنية (فيديو)

أثار مقطع فيديو من برنامج تلفزيوني موجه للأطفال، يعرض على شاشة القناة الأولى، ضجة بي المغاربة على منصات التواصل الاجتماعي.

وأظهر الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع من طرف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، المنتشر على صفحات ومجموعات “الفيسبوك”، منشطة برنامج “أطفالنا”، وهي تقرأ آية قرآنية من سورة “الفرقان”، غير أنها قامت بتحريف بعض كلماتها، الأمر الذي جرّ عليها وابلاً من الانتقادات.

وكانت منشطة البرنامج تحث الأطفال على الالتزام بالتواضع والابتعاد عن التكبر، إذ استدلت على ذلك بآية قرآنية، من سورة الفرقان “يقول الله عز وجل في آيته القرآنية، وعباد الرحمان الذين يتمشون على الأرض هونا وإذا خاطبهم السفهاء قالوا سلاما”، في حين أن الآية القرآنية تقول “وعباد الرحمان الذين يمشون على الأرض هوناً وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما”.

واعتبر نشطاء “الفيسبوك”، أن التحريف ممنوع في آيات القرآن الكريم”، لاسيما أن البرنامج مسجل من قبل وليس مباشرا، مما يوجب التصحيح معه، من طرف لجنة المراقبة بالقناة، قبل بث البرنامج.

 

اضف رد