أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

إسبانيا تُجلي 700 من رعاياها عالقين في المغرب عبر طنجة المتوسط

يصل إلى إسبانيا 700 شخصاً، من بينهم إسبان ومقيمين، في رحلة بحرية من ميناء طنجة المتوسط في المغرب ​​إلى مدينة مالاغا جنوب إسبانيا.

وكشفت السفارة الإسبانية في المغرب، إن باخرة تراسميديتيرانيا التي أبحرت من ميناء طنجة المتوسط إلى ميناء الجزيرة الخضراء، حملت على متنها أزيد من 700 شخص.

وحسب ذات المصدر، فإن باخرة جديدة لنقل العالقين الإسبان والحاملين لبطاقة الإقامة الإسبانية من المغرب، انطلقت أمس الجمعة من ميناء طنجة المتوسط نحو الجزيرة الخضراءووفق المصدر ذاته، فإن هذه الباخرة حملت على متنها بالضبط 717 شخص، إضافة إلى 199 سيارة، في أول رحلة استثنائية يتم تنظيمها في شهر شتنبر.

ولازال السلطات الإسبانية تعمل على إعادة العالقين في المغرب نحو ترابها، وتُعلن السفارة الاسبانية في المغرب بين الفترة والأخرى عن مواعيد الرحلات البحرية المقبلة. في حين عجزت المغرب عن إجلاء 40 شخص عالق بسبتة المحتلة وآخرين بمليلية، رغم الحدود البرية، وقلة الأشخاص، ليبقى السؤال المطروح، كيف نطلب هؤلاء بالوطنية وكيف سيرون الوطن ؟.

وستكون هذه هي رابع سفينة تُرخص لها وزارة الخارجية للاستجابة لطلب الآلاف من الإسبان الذين تقطعت بهم السبل في المغرب منذ 13 مارس الماضي، عندما قررت الرباط غلق حدودها.

ورغم أن الواصلين اليوم للديار الإسبانية اليوم لا يتجاوز عددهم الـ 700 مسافراً، إلّا أن المصالح القنصلية تلقّت ما يقرب من 3000 طلب للمغادرة على متن هذه الرحلة.

فرضت السلطات المغربية إجراءات جديدة للحد من تفشي فيروس كورونا، بينها قيود على التنقل، بينما سمحت لرجال الأعمال الأجانب بدخول البلاد. وتتعلق الإجراءات بـ3 محافظات ومدن، هي: خنيفرة (شمال) والراشيدية (شرق) والنواصر (شمال).

وفي سياق متصل، أعلن الاتحاد العام لمقاولات المغرب -أكبر تجمع للشركات في البلاد- سماح السلطات للمهنيين ورجال الأعمال الأجانب بدخول البلاد.

 

 

 

 

إجراءات جديدة لتطويق انتشار الوباء في 3 مدن مغربية و مسيرات احتجاجية بالراشيدية على القيود المفروضة

 

 

اضف رد