panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد: الفيضانات تغرق العاصمة وعدة مدن جزائرية..

محمد القندوسي

تهاطلت على العاصمة الجزائرية في الساعات الأخيرة مابين امس الإثنين ويومه الثلاثاء أمطار طوفانية حولت شوارع وأزقة العاصمة إلى ما يشبه سواقي وأنهار، ما جعل حركة المرور منعدمة في المدينة المنكوبة.

الأمطار الغزيرة تسببت أيضا في فوضى عارمة و ازدحامات بشبكة الطرقات الرئيسية وفي وقوع حوادث وخسائر مادية لم تعلن السلطات حصيلتها حنى الآن. وسائل إعلام جزائرية قالت نقلا عن شهود عيان من ساكنة المدينة، أن مجاري صرف مياه المطر والصرف الصحي لم تعد تستوعب الكمية الهائلة من مياه التساقطات المطرية، مما جعل المياه تسلك طريق المنازل والمحلات التجارية التي غمرتها السيول من كل جانب، كما وجد العديد من المواطنين أنفسهم عالقين على قارعة الطريق بسياراتهم محاصرين بالمياه وهم يحاولون الوصول إلى مقرات عملهم.

من جهتها، أقت وسائل إعلامية جزائرية باللوم على السلطات المحلية التي تتهمها بعدم التهيئة الكافية للبالوعات مثلما كانت تجري العادة في السابق استعدادا لأمطار الخريف الأولى، مما أدى، على حد قولها، إلى تكرار هذه المشاهد سنويا مع بداية هطول أمطار الخريف. وكانت هيئات الرصد الجوي حذرت من اضطرابات جوية قوية تتواصل إلى غاية مننتصف نهار الثلاثاء وتطال غالبية المناطق الساحلية من البلاد.

Aucune description disponible.

 

 

 

 

المغرب والجزائر و التطبيع الأنسب !

 

اضف رد