panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

مشاركة مقاتلات إف-16 مغربية تنفذ مناورات مع قاذفات B-52 الأمريكية (فيديو)

الرباط – افاد موقع “ديفانس” أن طائرات F16 المغربية شاركت في مناورة جوية-بحرية ضمت القاذفة الاستراتيجية B52 التابعة لسلاح الجو الأمريكي و كذا المدمرة USS ROOSEVELT التابعة للبحرية الأمريكية و ذلك يوم أمس الاثنين 7 شتنبر الجاري، في جنوب غرب حوض المتوسط.

وشاركت طائرات الاف16 المغربية في مناورة جوية-بحرية ضمت القاذفة الاستراتيجية B52 التبعة لسلاح الجو الأمريكي و كذا المدمرة USS ROOSEVELT التابعة للبحرية الأمريكية و ذلك في 7 من سبتمبر الجاري في جنوب غرب حوض المتوسط.

وتدخل هذه المناورة في إطار سلسلة تمارين دورية للوقوف على مدى توافق طرق العمل و التدخل بين القوات الأمريكية و حلفائها.

وأفادت سفارة الولايات المتحدة بالمغرب في منشور لها على حسابها في موقع فيسبوك أن طائرات مقاتلة مغربية من طراز إف-16 حلقت جنبًا إلى جنب مع قاذفات أمريكية من طراز B-52H Stratofortress أمريكية.

وأكد بيان لسفارة الولايات المتحدة بالعاصمة المغربية الرباط ، نشر  على الصفحة الرسمية  بموقع التواصل “فيسبوك” بأن طائرات مقاتلة مغربية من طراز إف-16 حلقت جنبًا إلى جنب مع قاذفات أمريكية من طراز B-52H Stratofortress أمريكية ، داكوتا الشمالية ، خلال مهمة Bomber Task Force Europe يوم 7 سبتمبر 2020. تظهر العمليات والارتباطات مع حلفائنا وشركائنا التزامنا المشترك بالأمن والاستقرار العالميين وتعزيزه”.

في 7 سبتمبر 2020 ، قامت قاذفتان استراتيجيتان أمريكيتان من طراز B-52H Stratofortress ، تنتميان إلى جناح القاذفات الخامس ، من قاعدة مينوت الجوية ، داكوتا الشمالية ، المنتشرة في أوروبا كجزء من BTF 20-4 ، بمهمة إلى المغرب.

جدير بالذكر أن المغرب يشارك بقوة في مجموعة من المناورات العسكرية الأمريكية والأطلسية في مقدمتها مناورات “الأسد الإفريقي”، التي تسعى إلى تعزيز العمل المشترك لوسائل وأنظمة القيادة الجوية والبرية المعتمدة في المغرب والولايات المتحدة.

 

اضف رد