panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

رقم قياسي لعدد الوفيات والإصابات كورونا في المغرب 1517 إصابة جديدة و36 وفاة

رصدت وزارة الصحة، الإثنين، 1517 إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وهي أكبر حصيلة يومية تعلنها السلطات الصحية منذ أسبوع، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 88203 إصابة.

وكشفت وزارة الصحة، خلال الإيجاز الصحافي اليومي حول الوضعية الوبائية، أنّ الحصيلة الثقيلة لإصابات كورونا في المغرب تمركز أغلبها في جهة الدارالبيضاء سطات ، وذلك بتسجيلها 518 إصابة، التي تفجر فيها الوضع الوبائي في الأسابيع الماضية.

بالمقابل، سجلت الوزارة ارتفاع عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا إلى 68970 حالة، بعد تسجيل 1442 حالة شفاء جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، بمعدل تعاف يناهز 78.2 في المائة.

وبالنسبة لحالات الوفاة الناتجة عن فيروس كورونا، تم رصد 36 وفيات جديدة ليرتفع مجموع من لقوا حتفهم جراء الفيروس إلى  1614 مصابين ومصابات،، ليستقر معدل الفتك في 1,8 بالمائة.

وتوزع الحالات المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة عبر جهات المملكة، بين كل من جهات الدار البيضاء-سطات (518)، والرباط-سلا-القنيطرة (292)، ومراكش-آسفي (160)، وبني ملال-خنيفرة (132)، وسوس-ماسة (132)، وفاس-مكناس (67).

كما تم تسجيل 61 حالة بجهة درعة-تافيلالت، و58 حالة بكل من جهتي الشرق وطنجة-تطوان-الحسيمة، و28 حالة بجهة الداخلة-وادي الذهب، و11 حالة بجهة كلميم-واد نون، فيما لم تسجل جهة العيون الساقية الحمراء أية حالة إصابة.

أما توزيع حالات الوفيات، فيظهر، حسب نشرة الوزارة، تسجيل 17 حالة وفاة بجهة الدار البيضاء-سطات، و4 حالات بجهة بني ملال خنيفرة، و3 حالات بكل من جهتي درعة-تافيلالت والشرق، وحالتي وفاة بكل من جهات مراكش- آسفي وسوس-ماسة والعيون-الساقية الحمراء، وحالة وفاة واحدة بكل من جهات الرباط-سلا-القنيطرة وفاس-مكناس وطنجة-تطوان-الحسيمة.

وأصبح معدل الإصابة التراكمي بالمغرب يناهز 243 إصابة لكل 100 ألف نسمة، حيث أصيب 4,2 أشخاص لكل 100 ألف نسمة خلال الـ24 ساعة المنصرمة، مع استثناء 20 ألف و177 حالة من كونها مصابة بالمرض، ليرتفع إجمالي الحالات المستبعدة إلى مليونين و163 ألف و560 حالة.

أما مجموع الحالات النشطة، التي تتلقى العلاج حاليا، بلغ  17 ألفا و619 حالة، أي بمعدل 48،5 حالة لكل 100 ألف نسمة.

فيما بلغ عدد الحالات الخطيرة أو الحرجة الموجودة حاليا بأقسام الإنعاش والعناية المركزة، إلى 275 حالة، 59 منها تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي.

إلى ذلك، دعت وزارة الصحة، في التصريح الصحافي ، المواطنين إلى احترام تدابير الوقاية العامة، والتركيز على تجنب التجمعات سواء في المنزل أو عند زيارة الآخرين، وإلقاء التحية عن بُعد بدل المصافحة والأحضان.

كما توعدت السلطات المغربية، بمعاقبة كل من ثبت إخلاله بإلزامية وضع الكمامة الواقية وتهديده للأمن الصحي والنظام العام، معبرة عن “تصميمها الثابت على التطبيق الصارم للضوابط الإجبارية”، وذلك بالتزامن مع المخاوف التي أثارها الارتفاع اللافت في حصيلة الإصابات والوفيات جراء فيروس كورونا الجديد، منذ بدء المرحلة الثالثة من تخفيف الحجر الصحي، الأحد الماضي.

 

 

 

صحوة ضمير قتل واغتصاب عدنان تُساعد الشرطة في تعقب المغتصبين.. توقيف شخص آخر إغتصب قاصر بأسفي

 

اضف رد