panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

وفاة الفنان أنور الجندي بعد صراع مع المرض

ثريا ميموني

فقدت الساحة الفنية الوطنية احد اعمدة الفن المسرحي بالمغرب، ويتعلق الأمر بالفنان أنور الجندي الذي وافته المنية قبل قليل بعد معاناة طويلة مع مرض القلب.

ونشير أن الحالة الصحية للراحل تدهورت بشكل كبير خلال الأسبوع المنصرم، ما استدعى نقله على عجل إلى المستشفى العسكري بالرباط ، حيث مكث هناك إلى أن صعدت روحه إلى بارئها.

الراحل أنور الجندي هو نجل الممثل المغربي الكبير محمد حسن الجندي، كان ظهوره الأول على خشبة المسرح في سن مبكر، حيث كان عمره لا يتجاوز الـ 12 ، عندما لعب دور طفل فلسطيني في مسرحية “القضية” التي ألفها والده وعرضت سنة 1974.

وخلف الراحل خلال مساره الفني الممتد من سبعينيات القرن الماضي، إرثا فنيا ستتذكره الأجيال اللاحقة، منها أعمال مسرحية وإذاعية وتلفزيونية، لكنه برز بشكل واضح في أداء المسرحيات الإذاعية، وتميز كما والده بصوت قوي جاذب للمستمع.

كما قام الراحل بكتابة واقتباس وإخراج وإعداد عدة أعمال مسرحية منها تاريخية واجتماعية تعالج العديد من القضايا المعاشة، كما كان من السباقين الذين اهتموا وأبدعوا في مسرح الطفل.

 

 

 

 

 

فوز البطل المغربي على الأمريكي في عروض بطولة MMA الخاصة لإتحاد UFC .. كشف بعض أسرار اتحاد UFC

 

 

 

 

اضف رد