panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغرب يُواصل تسجيل أعداد قياسية من الوفيات والإصابات اليومية بفيروس كورونا

يُواصل وباء فيروس كورنا  كوفيد-19 تفشيه الواسع والسريع في جميع جهات المملكة المغربية التي أصبحت الأكثر تضررا عربيبا وافريقيا جراء فيروس كورونا، سواء على صعيد الوفيات أم على صعيد الإصابات.

فخلال الـ24 ساعة الماضية، سجلت وزارة الصحة 34 وفاة لليوم الثاني على التوالي، فيما أحصت ولليوم السابع على التوالي 2121 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و2077 حالة شفاء، و34 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة المنصرمة.

وقالت وزارة الصحة، في نشرة « كوفيد-19 » اليومية، أن الحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 90 ألف و324 حالات منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي، ومجموع حالات الشفاء التام إلى 71 ألف و47 حالة، بمعدل تعاف يناهز 78,7 في المائة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 1648 حالة، ليستقر معدل الفتك في 1,8 بالمائة.

وتتوقع منظمة الصحة العالمية أن تشهد أوروبا ارتفاعا في معدل الوفيات اليومية جرّاء الإصابة بـكوفيد-19 في شهري أكتوبر/تشرين الأول، ونوفمبر/تشرين الثاني.

ورغم ارتفاع حالي في أعداد الوفيات جرّاء كورونا، لا تزال الأمور مستقرة نسبيا في القارة العجوز.

وعبر الإنترنت، عقد الأعضاء الأوروبيون الـ 55 في منظمة الصحة العالمية اجتماعا لبحث خطة خَمسية للتصدي للفيروس.

وقال المدير الإقليمي للمنظمة في أوروبا هانز كلوغ إن “الأيام المقبلة ستكون أصعب. وسنشهد وفيات أكثر في أكتوبر/تشرين الأول، ونوفمبر/تشرين الثاني”.

وأضاف كلوغ: “أعرف أن أحدا لا يريد سماع أخبار سيئة كتلك. ولكن هناك رسالة إيجابية أودّ التأكيد عليها مع ذلك هي أن الوباء في طريقه للانتهاء، بين لحظة وأخرى”.

وسجلت منظمة الصحة العالمية ارتفاعا قياسيا، في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا خلال يوم واحد، حيث تم الإبلاغ عن 307 آلاف و930 حالة إصابة خلال 24 ساعة.

وقالت المنظمة إن الوفيات ارتفعت بأكثر من 5500، ليرتفع الإجمالي العالمي إلى 917417.

وتم الإبلاغ عن أكبر الزيادات في الإصابات في الهند، الولايات المتحدة، والبرازيل.

وعلى مستوى العالم، تم تأكيد إصابة أكثر من 28 مليون حالة، نحو نصفهم في الأمريكتين.

وكان الرقم القياسي السابق للحالات الجديدة في يوم واحد في السادس من سبتمبر/ أيلول، عندما أبلغت منظمة الصحة العالمية عن 306857 إصابة جديدة.

 

 

 

 

 

 

الرباط تنفي باستحياء إطلاق خط جوي مباشر بين المغرب وإسرائيل.. «نعم لحقوق اليهود في زيارة وطنهم الأم»

 

 

اضف رد